البارت ( لاول )
غرور انثى وشموخ رجل
#للكاتبه_ريـم_نايف""""""""
"" اللهم صلِ على محمد وأل محمد ""
اسراء،
مجتمعين كُلنه عل سفره وضحكه وسالفه،
كُلش احب هاي الجمعه،
ودنسولف عن ايام قبل ونسترجع ذكرياتنا ويا بابا
اسراء بضحكه - تذكر لمن برو سوتها على ملابسك واحنى جنه طالعين بيت عمو سلام هههههه
براء بوزت - شنو شوكت
ضحك بابا - اي، دائماً جانت تخليني بمواقف محرجه هل برو
براء مسويه نفسها زعلانه - يعني متحبني صح ؟
جراها بابا لحضنه وباسها براسها - شلون ماحبج انتِ غير قطعه من گلبي
رفعت تك حاجب و باوعتلهم - اي عيني واني شنو ناطور خضره؟
ضحك بابا
وكل مايضحك كأنما نسمة هوى اداعب گلبي،
رغم الفقر والعوز ويتم لام لَـگِنْ بابا عوضنه عن كُلشي، وضحكته هيا اساس فرحتنه،
جرني من متني وحضني وباسني براسي،
- اميراتي وحبيباتي شعندي غيرجن اني
انتن كلشي الي بهاي الدنيا اللّـه لايحرمني منجن
بوسنه أدي اني وبراء،
وهوا ضل يباوعلنه وعيونه بيها دموع
سألته - لُيش هل حزن ؟
تنهد ومسح عيونه - احس نفسي مقصر وياجن وما موفرلجن كلشي
بتسمت - بابا وجودك كلش كافي،واحنى الحمدالله ممحتاجين شي
- حرمتجن من الدراسه والطلعه، بس والله من خوفي عليجن
ببتسامه رغم انُ هل اشياء بنفسنه من زمان
لكن وجوده لـبابا وخوفه علينه من الشارع والناس
صرنه نتغاضه عن هذا الأمر
- انتَ لو ما تحبنه وتخاف علينه مجان سويت هيج وعادي احنى تأقلمنه
براء - بابا حبيبي احنى نحبك لتحجي هيج والله ابد انتَ ممقصر ويانه بشي
بتسم وحضنه بقوه،
وبعدها نهض من مكانه - اني طالع ،باباتي محتاجات شي ؟
- لٱ حبيبي سلامتك، الله وياك
گلت هيج واني انهض ورا ،وانطي غترته المعلگه
بسمار بالحايط ،
خلاها على راسه وتشكرني،
وگف بالباب واني وراء،
وكل عاده، - سدي الباب زين ولاتفتحينه اله من احاجيج اني
- صار بابا
طلع، وغفلت الباب ورا
رجعت لبرو،
- ها يحلو شو ضايج ؟
- يعني بابا يعرف نفسه حارمنه من كُلشي لُيش هيج
مو هاي العالم دتخلي بناتها بالمدارس يعني معقوله كُلهن هسه منحرفات ؟
- بابا من خوفه علينه وحرصه، احنى بس بنات وماعدنه لٱ اخ يدير باله علينه بغياب بابا ولا عدنا أم من نوگع بفد مشكله نلجئلها او تگعد و تنصحنى وتحل مشكلتنه
والعالم الخارجي ترى يخوف،
- يعني انتِ بهذا عقلج ممكن تسوين فد غلط؟ ترى احنى نفتهم
- من كبرنا صرنا نفتهم لكن قبل ممكن ننخدع بأي شي
- ماعرف اني ما احس نفسي عايشه مثل بقية العالم، اني آحـب بابا بس احس نفسي مسجونه هنانا لا نطب لانطلع الى متى يعني؟
- كافي براء، الحمدالله مستورين وماعدنه شي
ضلت تتذمر مثل عادتها،
احياناً اوافقها الرأي، لكن من جانب اخر
اشوف بابا ويا حق ،لكن خوفه ممكن كان مبالغ بي
لدرجه يغفل الباب علينه بالليل لو نام ،
لكن اسلوبه وتعامله ويانا و حنيته خلتنا نتغاضا عن بعض لامور المزعجه النا ،
كانت براء مراهقه ،
واكبر احلامها انها ترتبط برجل يطلعها من هذا السجن حسب ماتسمي هيا،
مرت لأيام كـ عادتها هادئه،
عائله صغيره، يمليها حنان لأب
ألي معوضنا عن لأم الي فتقدناها باحد انفجارات بغداد
بعمر صغير،
كانت براء طفله صغيره، واني اذكر عمري كان 5 سنوات،
بابا هوا الي أهتم بينه، من لبس ومأكل ومشرب
لكن بالوقت الي كان يروح بي لواجبه بالحراسه المدرسيه
الي هوا من الساعه 4 العصر لحد ال7 بالليل
اخذت دور لأم، بعمر صغير
واجهت صعوبه بالبدايه لكن بعدها تعودت،
ربيتها على ايدي،
حالياً اني عمري 20، وهيا عمرها 16،
تشبه لبابا بشكل فضيع،
واني اشبه الماما الله يرحمها،
دائماً ألاحظ بابا يصفن بوجهي ويبتسم بحزن
وهوا يگول - تذكريني بأمج الله يرحمها بشكلج وكلامج، حتى بحنيتج على اختج
كُلش افرح انُ اني اشبها لماما،
هواي يسولفلي عنها وعن طيبتها،
،،،،،
باوعتله بغضب - انتَ شوكت تستعدل؟
ابرود - مااستعدل شعدك وياي ياخي خليني اتونس بشبابي جنك عيوز ماكول عشاها
- لاحول الله ،غسان كافي استعدل رحمه لدينك اذا باقي دين براسك ما ضلت وحده بالجامعه ما
*- هنا گح*** شسويلهن تجيني فاكا روحها شسوي اردها ؟ وخل اگلك شغله بالعباس ما اجتني وحده شريفه كلهن ملعوب بيهن
- وانتَ شنو مثلاً تقدم خدمات مجانيه ؟ للـ***
- يا مجانيه ترى ذاب عليهن كوما فلوس، بس الزرگه الجلحه ملحه ابلاش، شبيك جا اخلي بنفسهن ؟ حرام مايجوز
سكتت واني لعبانه نفسي،
كل عاده من احاجي مايسمع مني،
والمشكله ما أگدر اعوفه احبه، رغم الحجي الي اسمعه عني بسببه لأن اماشي، وكلها تعرف طينته شنو،
بس هوا لشخص الوحيد الواگف وياي بكل شده
وساندني بأصعب ايامي، ماكدر اعوفا وكلمن ذنبا على جنبه اني انصح بي شنو البيدي اسوي بعد ؟،
باوعتله - لادخن بالجامعه لٱ يلگفونك
- لٱ والله دافعلهم فلوس ومايخلوني ادخن؟
بعدين ترى الجگاره تجذب انظار البنات
- ميت على جنس حوا
- اقذر جنس
- لعد شكو كاتل روحك عليهن ؟